أضحى فريق شباب المحمدية أول فريق يستفيد من نظام « Myteam » الذي قامت بخلقه شركة « ClicnetKey » من أجل رقمنة تدبير الفرق الوطنية لكافة شؤونها الإدارية، التقنية، البدنية والطبية.

مؤسس المنصة الإلكترونية، يوسف الزروالي، أوضح في تصريح لموقع القناة الثانية أن فكرة إنشائها تولدت بعد رصد نقص ومشاكل عديدة تشوب عملية تدبير الأندية للجوانب المذكورة أعلاه خاصة في ظل اعتمادها على طرق تقليدية أثبثت في السنوات الأخيرة عجزها عن مسايرة التطور الكبير الذي تعيشه أندية كرة القدم.

وأكد الزروالي أن عملية تهييئ المنصة، التي يمكن استعمالها على الحاسوب وعلى الهاتف كـ »تطبيق »، استغرقت قرابة سنتين، حيث كان من اللازم القيام بأبحاث عديدة واستشارة مجموعة من الأسماء الكروية كجمال السلامي، ميغيل غاموندي وبيدرو بنعلي، وذلك بهدف الإلمام بكافة الأمور التي تحتاج الأطر المشتغلة داخل فريق رياضي التوفر عليها من أجل تدبير سلس للعمل اليومي.

وتتيح المنصة الإلكترونية مجموعة من الخدمات تنقسم بين ما هو تخزين للمعلومات وبين ما هو توظيف لهذه الأخيرة، ففي الجانب الإداري على سبيل المثال سيكون بالإمكان تخزين المعلومات المتعلقة بالعقود وفي نفس الوقت ستمكن المنصة المسؤولين من التوصل بإشعارات تخبرهم باقتراب نهاية بعض العقود. أما على المستوى التقني، فمن الممكن مثلا استغلالها على مستوى الخروج بالإحصائيات أو دراسة الخصوم.

ويبقى الدور الأساسي لـ »Myteam » هو ضمان تواصل سهل بين كافة مستخدمي الفرق الوطنية، حيث ستكون وسيلة لمد بعضهم البعض بالمعلومات اللازمة دون الحاجة لاستعمال الوسائل التقليدية.

وأشار الزروالي في حديثه مع الموقع إلى أنه من المنتظر أن يتم التعاقد مع فرق وطنية أخرى في الفترة المقبلة، حيث بلغت المفاوضات مراحل متقدمة مع عدد منهم.